الأسطل للقمة العربية بموريتانيا: القدس أمانة الله بين أيديكم فلتنهوا اختلافاتكم وخصوماتكم 2016/07/24
غزة- دعا الرئيس العام للمجلس العلمي للدعوة السلفية بفلسطين الشيخ ياسين الأسطل، اليوم الأحد، في رسالة وجهها إلى مؤتمر القمة العربية المنعقد في موريتانيا أن ينهوا اختلافاتهم وخصومتهم فيما بينهم، مؤكداً أن القدس أمانة الله بين أيديهم وتضيع بالتنازع والاختلاف.
 
وقال الشيخ الأسطل في تصريح نشره على صفحة الفيس بوك:"رسالتي إلى مؤتمر القمة العربية في موريتانيا لأجل القدس أمانة الله بين أيديكم؛ يا قومنا من فلسطين نداؤنا وصرختنا، فلتنهوا اختلافاتكم وخصوماتكم فيما بينكم، فالمرء قليل بنفسه كثير بإخوانه، إن أنظارنا تتطلع إليكم، وألسنتنا تدعو الله لكم، وقلوبنا تتمنى، ولكن عقولنا تهديكم هذه العبارات التي لا تغيب عن مؤتمركم أيها الأعزاء علينا، فنحن بالله ثم بكم".
 
وأضاف:" قوتكم في الحفاظ على عروبتكم، وكذلك في وحدتكم أو على الأقل اتفاقكم فإن لم يكن فتوافقكم والحاضر الأليم الذي أصاب بعض البلاد العزيزة بالتمزيق، وبعضها بالتمزق، وبعضها على الطريق، هو أقوى دافع لكم على أخذ العبر، فما هو قائم اليوم له جذور ممتدة من الأمس، وفروعه تتسع في الغد، فلتبادروا إلى أن تتناصروا وتتوافقوا لتتفقوا ثم لتتوحدوا، وأن يرحم قويكم ضعيفكم، وغنيكم فقيركم، وكثيركم قليلكم".
 
ولفت الشيخ الأسطل،" أن السياسة والسياسيون من خصومكم يعاملونكم ككيان واحد، ولكن وبأيدي أبنائكم وبأموالكم ويا للأسف بسوء رأي أو قرار من بعضكم - حينما يرى نفسه دون إخوانه -فإنهم يقضمون كعكتكم ولكنهم يتخيرون وفي النهاية سيأكلونها كلها، إلا إذا ائتلفتم واعتصمتم بحبل الله جميعاً ولم تتفرقوا، فخذوا الحياة بالعزة قبل أن يأخذكم الموت بالذل".
طباعة 131 اضافة تعليق

أنا العبد الفقير إلى الله الغني به عما سواه أبو عبد الله ياسين بن خالد بن أحمد الأسطل مواليد محافظة خان يونس في بلدة القرارة بعد عصر الأحد في 8ربيع الأول 1379 هجرية الموافق 21\9\1959 إفرنجية....

مــا رأيـك بـالـموقـع